فعاليات شعبية في تركيا تعزز الهوية والانتماء لفلسطين

تركيا | الخميس 11 مايو 2017
أطلقت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" سلسلة من الفعاليات الشعبية في تركيا، وذلك مع بداية شهر أيار مايو 2017، بهدف تعزيز الانتماء لفلسطين وإنعاش الذاكرة الجمعية للفلسطينيين واحياء التراث الفلسطيني في مختلف المدن التركية التي يقيم بها اللاجئون الفلسطينيون.

وبدأت فعاليات انتماء في نسختها الثامنة وللعام الثالث على التوالي في تركيا من خلال زيارة مكتب فضائية القناة التاسعة في إسطنبول وتكريم إدارة وفريق القناة على دورهم في خدمة القضية الفلسطينية.

حديث قدم منسق الحملة في تركيا الإعلامي ماهر حجازي درع "انتماء" لإدارة وطاقم القناة شاكرا إياهم على دورهم المتميز في نقل مستجدات الوضع الفلسطيني من خلال نشرات الأخبار وبرامج القناة التاسعة.

كما شاركت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية انتماء والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار بالتعاون مع جمعيات تركية في فعالية شعبية دعما للشعب الفلسطيني في ذكرى نكبة 1948م واحتلال فلسطين وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني وذلك في العاصمة التركية أنقرة بحضور 400 مشارك غالبيتهم من الأتراك.
 

وسجلت "انتماء" حضورها في خيمة فلسطين ضمن معرض الطلاب الدوليين الذي أقيم في مدينة إسطنبول بمشاركة العديد من الجاليات العربية والأجنبية في تركيا، وذلك بهدف التعريف بتراث وحضارات الشعوب.

كذلك شاركت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" في معرض الطلاب الدوليين الذي أقيم في العاصمة التركية أنقرة، وذلك ضمن أنشطة الحملة التي أعلن عنها في تركيا خلال شهر أيار مايو الجاري.

كما كرمت حملة "انتماء" موقع تركيا بوست الناطق بالعربية في مدينة إسطنبول، حيث التقى وفد انتماء الذي ضم منسق الحملة الصحفي ماهر حجازي والإعلامي هاني عباس برئيس تحرير موقع تركيا بوست الصحفي صهيب الفلاحي، وقدما له درع حملة انتماء 2017 تقديرا لجهود موقع تركيا بوست في تغطية أخبار العمل الوطني الفلسطيني في تركيا.
 

ونصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، شاركت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" في الوقفة التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام التي أقيمت في مدينة أضنة جنوب تركيا ونظمتها جمعية "مظلوم در" والحملة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" بحضور شعبي تركي فلسطيني بهدف دعم صمود الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية وسط دخولهم مرحلة الخطر.
 

وأكد منسق الحملة في تركيا أن فعاليات "انتماء" ستتواصل في مختلف المدن التركية من الزيارات الإعلامية والأنشطة الشعبية بهدف تعزيز الشعور بالانتماء لفلسطين والتمسك بالهوية وحق العودة، والعمل على إبقاء اللاجئ الفلسطيني في تركيا قريبا من وطنه الأم وتمسكه بالعودة إلى قراه التي هجر منها عام 1948م.