معرض "حكايا خلف القضبان" في إسطنبول يجسد واقع الأسرى الفلسطينيين


إسطنبول - فلسطينيو تركيا | 21 أبريل 2017
نظمت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في السجون الإسرائيلية "تضامن" وجمعية "مظلوم در" والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" ومؤتمر فلسطينيي تركيا ، معرضا للصور تحت عنوان "حكايا خلف القضبان" في محطة ميترو كيرازلي في إسطنبول وذلك ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في تركيا.

 


وجسد المعرض معاناة الأسرى في السجون الصهيونية وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى من الاعتقال الإداري والإهمال الطبي والعزل الانفرادي ومنع الزيارات بالإضافة إلى لوحات حول ظروف الأطفال والأسيرات والمحاكم الصورية، كما تضمن معرض حكايا خلف القضبان احصائيات تتعلق بالأسرى والاعتقالات بحق الفلسطينيين، كذلك تقرير حول ظروف الأسرى في عام 2016.

 


وكانت قناة الجزيرة مباشر نقلت في بث حي جانبا من فعاليات معرض حكايا خلف القضبان يتضمن شرحا وافيا حول الأسرى في السجون الصهيونية ومعاناتهم اليومية، كما شهد المعرض اقبالا كثيفا نظرا لأهمية المكان حيث يزور محطة ميترو كيرازلي يوميا أكثر من 500 ألف شخص.

 


يشار إلى أن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في تركيا تتواصل حتى نهاية نيسان الجاري، حيث عقد مؤتمر صحفي في السابع عشر من نيسان وأعلن خلاله عن سلسلة من الأنشطة التضامنية مع الأسرى.