خبراء وباحثون يناقشون مسارات السياسة البريطانية تجاه القضية الفلسطينية


لندن - العودة الإخبارية | الجمعة 2 يونيو 2017
ناقش عددٌ من الخبراء والباحثين والنشطاء المهتمين بالقضية الفلسطينية اتجاهات السياسية البريطانية تجاه القضية والتأثيرات المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


وجاء ذلك خلال ندوةٍ نظمها منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني "يوروبال فورم" في العاصمة البريطانية لندن، حيث أدار الندوة رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني، زاهر بيراوي، الذي طرح بدوره أهم التساؤلات التي من المتوقع أن تساعد إجابتها في تحديد اتجاهات السياسة البريطانية حول القضية الفلسطينية، كما تساهم في فهم آليات التأثير على هذه السياسة وتساعد المنظمات التضامنية ومجموعات الضغط في التأثير على هذه السياسات لصالح القضية الفلسطينية.


وتحدث خلال الندوة عدد من الخبراء والباحثين والنشطاء المهتمين بالقضية الفلسطينية، منهم البروفيسور كامل حواش، نائب رئيس المجلس البريطاني الفلسطيني للسياسات ونائب رئيس حملة التضامن البريطانية مع فلسطين.

 

والكاتبة والمحللة السياسية والعضو المؤسس لمجموعة "الشبكة" للاستشارات السياسية، نادية حجاب، رئيس جمعية المحامين العرب في لندن، المحامي صباح المختار، النائب العمالي السابق في مجلس العموم البريطاني، والناشط المعروف في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مارتن لينتون، والأكاديمي والناشط السياسي الفلسطيني د. عزام التميمي.