سلسلة بشرية في برلين دعماً لإضراب "الكرامة" في سجون الاحتلال


برلين - شبكة العودة الإخبارية| الأحد 30 أبريل 2017
يواصل التّجمّع الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين فعالياتهم ومشاركاتهم في مناشط عديدة نصرةً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتّى ينالوا مطالبهم وحرّيّتهم.


فقد نظّم "التجمع الفلسطيني في ألمانيا" سلسلةً بشرية أمس الجمعة في منطقة "Wittenbergplatz" في العاصمة برلين دعماً للإضراب المفتوح الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيين عن الطعام في سجون الاحتلال "الاسرائيلي".


وقبل أيام تقدّم التجمع بمذكّرة احتجاج الى وزارة الخارجية الألمانيّة في برلين يستنكر فيها ما يتعرّض له الأسرى الفلسطينيين من انتهاكات إنسانيّة وقانونيّة.


وتضمّنت المذكرة شرحٌ للوضع الّذي يمرّ فيه الأسرى حالياً بعد الإضراب المفتوح الّذي شرع فيه أكثر من 1500 من الأسرى منذ السابع عشر من نيسان احتجاجا على سياسة الإهمال، والانتهاك، والاعتقال الإداري، والمحاكمات العشوائية، ومنع استقبال العوائل والأهل.


هذا ووجد إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام صدىً لافتاً وغير مسبوق في تقارير الإعلام الألماني، وأبرزت وسائل الإعلام الألمانية شبه الرسمية والخاصة خبر هذا الإضراب وخلفياته، وجوانب من معاناة الأسرى.


يشار إلى أنّ أكثر من 6500 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال موزعين على 22 سجناً، ومن بين المعتقلين 62 أسيرة، بينهن 14 فتاة قاصرا، ونحو 300 طفل.