طيف واسع من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والمؤسسات العاملة لفلسطين في تركيا تعلن تأييدها ومشاركتها الفاعلة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

 

 

الجمعة 24 فبراير 2017


أعلنت مجموعة واسعة من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والمؤسسات العاملة لفلسطين في تركيا عن مشاركتها الفاعلة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج المزمع عقده في اسطنبول يومي 25 و26 من شهر شباط فبراير الحالي.

 

وقد دعت هذه المؤسسات إلى إيجاد مخرجات حقيقة و مؤثرة لهذا المؤتمر تنسجم مع حجم التحديات والمخاطر و المستجدات التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في الخارج.
 
وأشارت إلى أن هذا المؤتمر وبما يحظى به من قبول بين أبناء فلسطين في تركيا يحتاج إلى أن تُترجم مخرجاته المرجوة إلى برامج عملية تحقق الوحدة الوطنية بين مكونات الشعب وتثبّت مبدأ أن شعبنا شعب واحد متماسك.
 
كما أكدت كمؤسسات مجتمع مدني فلسطينية و عاملة لفلسطين في تركيا أنها تدعم هذا الحراك المهم في توقيته وبرامجه وتدعو  إلى عدم الالتفات إلى ما يعرقل الانضمام إلى هذه الملحمة في سفر النضال الوطني الفلسطيني و إلى تغليب الحس الوطني فوق التجاذبات والحسابات الفئوية والحزبية الضيقة .
 
وطالبت هذه المؤسسات  القائمين على المؤتمر بالسعي الجاد والحثيث لاجتراح الصيغ المناسبة لتفعيل دور الشتات الفلسطيني وإشراكه في القرار الوطني وكذلك تفعيل الأطر التاريخية للشعب الفلسطيني بما يخدم المجتمع الفلسطيني.

الموقعون:
1- الائتلاف العالمي لنصرة القدس والأقصى
2-اتحاد المرأة الفلسطينية في تركيا
3-بيت فلسطين للشعر
4- الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار"
5-إئتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس والأقصى
6- مؤسسة القدس وتاريخنا "قتاد"
7-مؤسسة أطفال فلسطين
8-مجموعة كشافة القدس
10-جمعية نور القدس للمرأة والطفل والتراث الفلسطيني
11-بيت الطالب الفلسطيني
12-التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية - فرع اسطنبول
13-تجمع الأطباء الفلسطينيين في تركيا
14-رابطة شباب لأجل القدس
15-مؤسسة رواد بيت المقدس"الرواد العالمية"
16-رابطة برلمانيون لأجل القدس
17-أكاديمية المعارف المقدسية