بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج
تضامناً مع إضراب الكرامة لأسرانا الأبطال

 بيروت | الأربعاء 3 مايو 2017

يواصل قرابة 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني الإضراب عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي ضمن معركة الحرية والكرامة متحدين ضد كل الإجراءات العقابية التي تشنها وحدات القمع التابعة لما يسمى مصلحة السجون الصهيونية.

إن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج
وهو يعتز ويفتخر بأسرانا الابطال يثمن عاليا تحركهم النضالي في معركة الأمعاء الخاوية ويحيي صمودهم الاسطوري، ويقف معهم ومع اضرابهم البطولي الذي يشكل امتدادا لــ 23 إضرابا.. خاضتها الحركة الوطنية الأسيرة

يتوجه بما يلي:
1-  يدعو الدول الأطراف باتفاقيات جنيف الأربعة وخاصة الثالثة لبحث موضوع الأسرى الفلسطينيين لمنحهم حقوقهم التي ترتبها الالتزامات القانونية المترتبة على المحتل الصهيوني بشأنهم وفق هذه الاتفاقيات.

2-  يدعو منظمات حقوق الإنسان كافة إلى رفع الدعاوى القانونية لمواجهة الانتهاكات الصهيونية أمام المحاكم الوطنية للدولة التي تسمح ولاياتها القضائية بذلك.

3- يدعو البعثات الدبلوماسية الفلسطينية كافة في دول العالم للتحرك الفاعل والنشط لتفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين وإسماع صوتهم بكافة المحافل الدولية باعتبار ذلك واجبا وطنيا.

4- يدعو المنظمات الحقوقية الفلسطينية كافة للتضامن برفع دعاوى ضد ممارسات سلطات الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية.

5- يدعو جماهير شعبنا الفلسطيني حيثما تواجدوا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية إلى القيام بسلسلة من الفعاليات التضامنية مع أسرانا الأبطال من خلال المسيرات والاعتصامات والوقفات الاحتجاجية المواكبة لإضراب الكرامة امام البعثات الدبلوماسية الغربية ومكاتب المنظمات الدولية حيثما أمكن.

6-  يدعو الفصائل الفلسطينية والمنظمات الجماهيرية والشعبية كافة الى القيام بدورها تبنيا ودعما بكافة السبل الممكنة لأسرانا الابطال في معركة الامعاء الخاوية.

7-  يدعو المنظمات الإنسانية والحقوقية ومنظمات التضامن مع الشعب الفلسطيني كافة الى وقفة جادة مع اضراب اسرانا الابطال.

8- يدعو المؤتمر أعضائه كافة إلى المشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات المتضامنة مع إضراب الكرامة وتفعيل دورهم في منصات التواصل الاجتماعي كافة. 

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
الحرية والكرامة لأسرانا الأبطال

                                                    بيروت في 3/5/2017
                                                 الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج