بدء اجتماع الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في بيروت

بيروت – خاص  | الجمعة 7 أبريل 2017
بدأت اليوم الجمعة 4/7 في العاصمة بيروت أعمال اللقاء الأول للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، لبحث تفعيل مخرجات المؤتمر الذي انعقد في اسطنبول يومي 25 و26 شباط 2017.


وأوضح المهندس هشام أبو محفوظ نائب الأمين العام للمؤتمر أن الاجتماع هو الأول للأمانة العامة، وهدفه بحث الإجراءات العملية لتنفيذ قرارات المؤتمر الشعبي وتشكيل لجان وهياكل المؤتمر المتعددة.


من جانبه المتحدث الرسمي باسم المؤتمر زياد العالول أشار إلى أن أهمية هذا اللقاء يأتي في ظل الحديث عن مشاريع أمريكية لتصفية القضية الفلسطينية والاعتراف بيهودية دولة الاحتلال.


وأكد العالول أن " فلسطينيو الخارج لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام أي مشروع لا يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني بما فيها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".


وتمثل الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الجهة التنفيذية للمؤتمر ويرأسها السياسي والمفكر منير شفيق ونائبه المهندس هشام أبو محفوظ، كما انتخب د. أنيس قاسم رئيسا للمؤتمر، في حين تمثل الهيئة العامة للمؤتمر الجهة التشريعية ويرأسها الدكتور سلمان أبو ستة ، كما انتخب كلا من  الأستاذ ماجد الزير والدكتورة نائلة الوعري نائبين له.